×
axia
Axia Investments - Online CFD Trading Access 400 Top - Traded Assets, in Real Time
Download Now
Categories
مؤشر القوة النسبية ثلاثي التباين (تداول السوينج) نظرية الإستراتيجية
مؤشر القوة النسبية (RSI) هو المؤشر الذي لا غنى عنه في قطاع التداول ويستخدم من قبل المحللين
29 July, 2021

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو المؤشر الذي لا غنى عنه في قطاع التداول ويستخدم من قبل المحللين الفنيين في جميع مجالات التداول المالي، من السلع إلى الأسهم وصرف العملات الأجنبية. ومن المحتمل أن يكون أداة التذبذب الكلاسيكي الزخم في جميع الأوقات.

يقيس المؤشر مبدئيًا تقلبات السوق ويتتبع معدل التغيير. وقد تم تطوير هذا المؤشر من قبل ويليز وايلدر وتم عرضه في أعماله عام 1978 تحت عنوان “مفاهيم جديدة في أنظمة التداول التقنية”.

يحسب مؤشر القوة النسبية معدل الإغلاقات العليا مقارنة بالإغلاقات الدنيا خلال فترة معينة من النظر إلى الوراء. النظرة القياسية مرة أخرى هي 14 فترة حسب الإطار الزمني للتخطيط، ويتم تقييد أداة التذبذب بواسطة الحد العلوي والسفلي من 0-100 مع مستويات التشبع في 

إعداد المخطط البياني

لأغراض الإعداد ثلاثي التباين، سوف نتجاهل مستويات الشراء والبيع المفرطة للمؤشر، وسنركز على الاختلاف في الأسعار والتباين.

التباين، كما ورد في القاموس، هو إما الاختلاف أو الفصل، ونحن نبحث عن اختلاف في الأسعار والقراءات على مؤشر القوة النسبية. سنقوم بتغيير إعدادات المستوى إلى 60 و 40.

لذلك، عندما نبحث عن صفقة بيع ثلاثية التباين، فإننا نبحث عن اتجاه صعودي يسجل ثلاث قمم مع قمم أدنى مماثلة على مؤشر القوة النسبية لدينا. كما نحصل على شمعة انعكاسية هابطة تقترب من مؤشر القوة النسبية إلى ما دون 60 والذي يؤكد إشارة بيع تم إعدادها.  

التنفيذ وإدارة المخاط

مثال على المخطط البياني

يمكننا الآن أن نرى كيف أن هذه الإستراتيجية بسيطة وفعّالة. دعونا ننظر إلى كيفية عملها على المدى الطويل. عندما يحقق السعر ثلاث ضربات لأسفل ويسجل مؤشر القوة النسبية ارتفاعات لأعلى، فإننا نحصل على شمعة انعكاسية صعودية عند القاع الثالث المؤكد مع مؤشر القوة النسبية فوق 40، مما يؤكد على شمعة الإشارات خاصتنا.

eyes

Our website uses a cookie policy requiring your acceptance. It supports our effort to personalize your user experience.